جهود وقف تسرب زيوت ناقلة بحضرموت تبوء بالفشل ودعوات لإعلان المكلا منطقة منكوبة

التاريخ :  2013/07/17                 عدد المشاهدات :  84                 عدد التعليقات :  0                 طباعة                

احد العمال المشاركين في جهود تسرب المازوت من الناقلة شامبيون بالقرب من موقع جنوحها

فشلت الجهود الحكومية التي قامت بها السلطاتمنذ أيام بهدف احتواء عمليات تسرب لزيوت من ناقلة نفط يمنية جنحت بالقرب من شاطئ مدينةالمكلا الساحلية .

وقال مشاركون في جهود وقف تسرب مادة المازوتمن الناقلة "شامبيون" التي جنحت بالقرب من شاطئ المكلا قبل اسبوع ان جهودبأت بالفشل موضحين ان الكمية الكبرى من حمولة هذه الناقلة افرغت بداخل البحر وتسببتبتلوث كبير وواسع امتدت اثاره على طول الشريط الساحلي بالمكلا .

ونفت مصادر عاملة بميناء المكلا تحدثت لـ"عدنالغد" صحة ما نشرته وكالة الانباء الحكومية يوم أمس عن تمكن فرق حكومية من افرغ800طن من المازوت من حمولة هذه السفينة مؤكدة ان ما تم افراغه هي كميات ضئيلة للغايةوان الكميات الكبرى تم افراغها في البحر .

على صعيد متصل دعت مصادر طبية في مدينةالمكلا الحكومة اليمنية اعلن منطقة الشريط الساحلي في المدينة منطقة منكوبة والاستعانةبفرق من منظمات دولية مهتمة بالبيئة لأجل المساعدة في تنظيف الشريط الساحلي.

وقالت هذه المصادر لـ"عدن الغد"ان الشريط الساحلي على طول مدينة المكلا والمناطق المجاورة لها بات يعاني حالة تلوثشديدة مؤكدة ان التلوث هذا من شأنه ان يصيب الأحياء البحرية وكافة مظاهر الحياة البحريةبأضرار بالغة .

والتزمت الحكومة اليمنية منذ جنوح الناقلة"شامبيون1" على شواطئ المكلا الصمت حيال هذه الواقعة .

المكلا ((عدن الغد)) خاص- الأربعاء 17 يوليو 2013 05:00 مساءً










التعليقات
لاتوجد تعليقات


الاسم        

التعليق      

   


أحدث الاخبارالأكثر قراءةالأكثر تعليقا
مـقالات